يزن النعيمات.. لماذا كان في موقف صعب؟

{title}
أخبار الأردن -

 

هيثم دراغمة

احتراف نجم كرة القدم الأردنية يزن النعيمات مع العربي القطري هو استمرارية لنجم النشامى في دوري نجوم قطر، ومع نادٍ أقوى ومنافس في قطر يمتلك إمكانيات أعلى ونوعية محترفين أفضل من ناديه السابق الأهلي القطري. العربي القطري حقق في الموسم السابق المركز الخامس، بينما الأهلي حل في المركز العاشر. والأهم أن يزن استمر في دوري كبير، مما أنهى أزمة بقائه بدون نادٍ.

لكن لماذا حدث ذلك مع أحد ألمع نجوم كرة القدم الأردنية؟ يزن النعيمات كان متبقيًا في عقده موسم واحد مع الأهلي القطري، وهو عقد ملزم للطرفين. ولكن الكابتن يزن، بعد مفاتحته من مدرب منتخب النشامى حسين عموتة بالانضمام إلى الجزيرة الإماراتي بعرض مالي مميز، تقدم بطلب فسخ عقده مع نادي الأهلي القطري. وقد وافق النادي على الفسخ مقابل دفع مليون دولار، ولأن عرض الجزيرة الإماراتي كان يصل إلى ثلاثة أضعاف هذا المبلغ، ولأن يزن كان متأكدًا من مدربه حسين عموتة، وافق رسميًا على الفسخ مقابل دفع مليون دولار.

المفاجأة والصدمة للنجم المحبوب كانت أن الجزيرة الإماراتي تراجع عن العرض المقدم للكابتن يزن، وقرر عموتة التعاقد مع لاعبين آخرين وليس من بينهم يزن النعيمات. وهكذا أصبح موقف يزن صعبًا جدًا، فهو خسر عقده مع الأهلي القطري، والأصعب أنه ملزم بدفع مليون دولار في جميع الحالات سواء لعب مع نادٍ آخر أو حتى لم يلعب!

بالتأكيد، مر يزن بظروف صعبة جدًا، وكان هذا العائق الرئيسي في العديد من العروض التي وصلته. واضطر إلى أن يدفع جزءًا كبيرًا من مدخراته من احترافه في قطر خلال السنوات السابقة، عندما سدد أكثر من نصف المبلغ نقدًا للنادي القطري وقام بتسوية يدفع من خلالها باقي المبلغ على دفعات.

في لحظة ما كان قريبًا من الدوري السعودي، لكن الله أكرمه أخيرًا بعقد أفضل في دوري نجوم قطر، ليتجاوز يزن مشكلة كبيرة ألزمته بدفع مليون دولار لأنه هو من طلب فسخ العقد. ربما كان على يزن ألا يتسرع في طلب فسخ العقد مع الأهلي القطري حتى تصبح أموره أكثر وضوحًا مع الجزيرة الإماراتي، ولكن كان من الواجب على حسين عموتة ألا يتراجع عن ضم يزن للجزيرة الإماراتي، لأنه يعلم التفاصيل ويعرف أن يزن طلب فسخ العقد بعد تأكيدات عموتة له بأنه سيكون معه في الجزيرة الإماراتي.

بالتوفيق للنشمي يزن النعيمات، ونتمنى أن نراك محلقًا مع النشامى في كأس العالم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير